السبت، 3 أغسطس 2013

مازيمبي يسقط الفتح الرباطي بثلاثية قاسية في كأس الكونفدرالية الأفريقية


تلقى الفتح المغربي صفعة قوية أمام مازيمبي الكنغولي الخطير خلال المباراة التي جمعتهما عن الجولة الثانية من دور المجموعتين لكأس الكونفدرالية الأفريقية والتي انتهت بثلاثية نظيفة لمازيمبي.
وظهر ممثل المغرب الوحيد في هذه المنافسة مفكك الخطوط وتائها في المباراة ولم يقم بمحاولات لتقليص النتيجة.


بالمقابل كان مازيمبي المدعوم بالجماهير الكبيرة في يومه وعرف كيف يستغل ضعف الفريق الرباطي وفاز عليه بثلاثية نظيفة. وبدأ مازيمبي منذ بداية الشوط الأول من المواجهة ضاغطا بقوة على دفاع الفتح الرباطي، ونجح مبكرا في تسجيل الهدف الأول عبر مهاجمه أسانتي في الدقيقة 6 مستغلا كرة مرتدة من الحارس عصام بادة. هذا الهدف أربك حسابات لاعبي الفتح وأفقدهم تركيزهم ولم يستطعوا الوقوف أمام الهجمات المتتالية لمازيمبي. وفي الدقيقة 11 فاجأ الفريق الكونجولي دفاع الفريق الرباطي بهدف ثان عبر رأسية المهاجم ساماطا.
ولم يظهر الفتح الرباطي بالصورة التي كان يأملها في تفادي الهزيمة، إذ لم يقم بأي محاولات حقيقية تهدد مرمى الحارس كيديابا، فقط كانت محاولتين من المدافع فضال في الدقيقة 12 وهشام العروي في الدقيقة 26 الذي سدد من خارج المنطقة تصدى لها الحارس كيديابا بسهولة. وفي الشوط الثاني من المباراة إستمر مازيمبي في إكتساحه وتألقه وخلق مجموعة من المحاولات هددت مرمى عصام بادة، وتوصل خلال الدقيقة 55 من إضافة هدف ثالث بواسطة المهاجم تراوري. وبرغم تفوقه في النتيجة، فقد واصل مازيمبي سيطرته المطلقة على المباراة، وخلق مهاجموه فرصا عديدة كادت أن تتحول إلى أهداف لولا تسرع مهاجميه، لتنتهي المباراة لصالح الفريق الكونجولي وبالتالي أصبح متصدرا لمجموعته بأربع نقاط. وتجمد رصيد الفتح عند نقطة واحدة وبات يتذيل ترتيب المجموعة، على أن يواجه في الجولة الثالثة وفاق سطيف الجزائري بالعاصمة الرباط يوم السبت 17 أغسطس الجاري.

المرجو الانتظار قليلا سوف يتم التوجيه الى المدونة الجديدة وشكرا